مراجعة كتاب الأساطير النوردية - نيل جيمان - ترجمة إسلام عماد


★اسم الكتاب: الأساطير النوردية | 208 صفحة.




★اسم الكاتب: نيل جيمان، مؤلف بريطاني ولد عام 1960، وهو كاتب مبدع له العديد من الروايات والقصص القصيرة والقصص المصورة وغيرها.


★ترجمة: إسلام عماد.


★الأساطير النوردية أو الإسكندنافية Norse mythology هي الأساطير القديمة الخاصة بالشعوب الجرمانية الشمالية في دول شمال أوربا والتي تشمل النرويج والدانمارك وغيرها..


★فكما يوجد أساطير يونانية وإغريقية ومصرية يوجد أساطير إسكندنافية، ربما تظن أنك لا تعرفها لكنك بالتأكيد سمعت عن ثور ولوكي، إذن فأنت تعرف بعض الأشياء عنها.


★الكتاب يحكي في البداية أصل العالم من وجهة الميثولوجيا الإسكندنافية كيف بدأ، ومن أين جاء أودين وثور ولوكي وغيرهم وأين نحن وعالمنا من العوالم التسعة!

كذلك يحكي عن حرب آخر الزمان وكيف سينتهي العالم وماذا سيحدث بعدها؟

ستعرف الكثير عن مفهوم الآلهة في تلك الأساطير وأنهم في الحقيقة يمكن  أن يشيخوا ويمكن أيضًا أن يموتوا..

من هو لوكي ولماذا يسبب الكثير من المشاكل ولماذا يحل المشاكل التي يتسبب فيها عادةً؟

ما سر تفاحات الخلود؟ وما دور لوكي وثور في حرب نهاية العالم؟


★يحكي المؤلف كل هذا بأسلوب مشوق ﻻ يخلو من طرافة في صورة قصص متصلة منفصلة.. يجمعها موضوع واحد، ويدعوك أيضًا عزيزي القارئ أن تؤلف أساطيرك الخاصة، فكثير من هذه الأساطير هي من خيال نيل جيمان نفسه.


★التقييم: 5/5


★اقتباس:

-"عزيزي القارئ إن أردت مساعدة الآيسير في حربهم النهائية، عليك بإلقاء بواقي جلد أحذيتك، فكل تلك البواقي سيتكون منها حذاء فيدار" 

-"قام أودين بإنجاب ابن من الإلاهة ريند ليحل محل بالدر، وأسماه فالي، وفى أول يوم له بعد ولادته، قام فالي بإيجاد هود، ثم قام بذبحه انتقاما لمقتل بالدر" 

في أول يوم بعد ولادته على طول مش لسه بقى بامبرز وتعليم ولانش بوكس وسابلايز


تعليقات